عروض مغرية للهجرة السرية تجتاح وسائل التواصل الإجتماعي

زنقة 20 | الرباط

تعيش شبكات التواصل الإجتماعي فوضى عارمة، امتدت إلى طرح عروض للهجرة السرية على صفحات الفيسبوك بـ”أسعار مغرية”.

و كأي إعلان على مواقع التواصل الاجتماعي، يقدم مستخدمون عروضهم أمام الراغبين في الهجرة إلى أوروبا، وفي الغالب نحو إسبانيا.

و في الوقت الذي كانت الظاهرة محاطة بالكتمان والسرية صارت اليوم أمرا علنيا لا يُخفيه أصحاب العروض ولا المهتمين بهذه الرحلات والراغبين في الهجرة إلى “الفردوس الأوروبي” عن الأنظار.

عدد من هؤلاء يتقاسمون معلوماتهم الخاصة بدءًا من الاسم، فرقم الهاتف، إلى العنوان والخدمات أثناء الرحلة.

والظاهر أن الأمر لم يتوقف عند التفاعل مع هذه العروض والتعليق ، بل وصل حد الاتفاق على ثمن الرحلة، وتقاسم فيديوهات وصور لبعض المهاجرين غير الشرعيين الذين استعرضوا لقطات من رحلتهم وهم يركبون قوارب مطاطية وفي أحيان أخرى دراجات مائية.

و في مدن ساحلية بعينها ، خرج سماسرة الهجرة السرية، الى العلن ، و شرعوا في استعمال مواقع التواصل للاعلان عن عروضهم ، كطريقة جديدة للوصول الى الراغبين في الهجرة نحو اسبانيا انطلاقا من شواطئ مناطق مثل الناظور و طنجة ومدن الجنوب.

و كشف أحد السماسرة على الفايسبوك عن تفاصيل عرض لـ “الحريك ” مقابل 4 ملايين سنتيم ، حيث كتب “كاين خرجة من أكادير ب4 مليون متجيب معاك فلوس ومتخلص درهم حتا توصل”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد