بحضور لقجع.. الكاف يعقد ورشة تدريب بالمغرب حول التفتيش الرياضي

زنقة 20 ا الرباط

عقد الإتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف” ورشة عمل يوم أمس بحضور فوزي لقجع عضو لجنة الكاف رئيس الجماعة الملكية لكرة القدم، حول بناء وصيانة البنيات التحتية الرياضية للاتحادات الأعضاء الـ54 في الاتحاد الأفريقي لكرة، و التي جمعت مفتشي الملاعب في الرباط.

وجمع CAF مفتشي الملاعب التابعين للاتحاد في ملعب محمد المركب الرياضي السادس الموجود بالعاصمة المغربية لمناقشة معايير البنية التحتية الرياضية.

وفي كلمته الافتتاحية، أكد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وعضو لجنة CAF التنفيذية، على أهمية الاستثمار في البنية التحتية ذات المستوى العالمي وصيانة هذه المرافق.

وتركز ورشة العمل التي تستمر حتى الأربعاء على عدد من المجالات مثل الإطار التنظيمي للملاعب CAF، وإرشادات التفتيش على الملاعب، والملاعب الطبيعية والاصطناعية، والأضواء الكاشفة لتقييم الإضاءة، والسلامة والأمن في الملاعب والمرافق الصحفية.

ويسلط الحدث الضوء أيضًا على تدريب المفتشين الذين سيتم تعيينهم من قبل CAF لتوجيه الأندية الأفريقية والاتحادات الأعضاء في تنفيذ المعايير المطلوبة لاستضافة الأحداث التي ينظمها CAF، وفقًا لنسخة 2022 من لوائح الملاعب.

وخلال هذه الأيام الثلاثة، سيشارك المرشحون في العديد من التدريبات النظرية والعملية وسيقومون بزيارات للملاعب برفقة مديري أقسام CAF.

في نهاية ورشة العمل هذه، سيتم تقييم كل مرشح بناءً على معرفته بالفحص، بما في ذلك جودة التضاريس وراحة الجلوس والسلامة والأمن والإضاءة والمرافق الطبية والإعلامية.

في عام 2022، أطلق CAF منصة ترخيص الأندية عبر الإنترنت (CLOP)، وهي أداة رقمية مصممة لمساعدة الاتحادات الأعضاء على رقمنة إدارتها وإدارة عمليات فحص الملاعب للمسابقات القارية والمحلية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد