استيراد سلع صينية يتسبب في تغريم تجار صحراويين مبالغ خيالية

زنقة 20 ا العيون | علي التومي

تفاجأ العديد من التجار باقاليم جنوب المملكة بغرامات مالية كبرى دون سابق انذار، إذ قامت إدارة الجمارك بالعيون _الداخلة بتغريم أحد التجار الصحراويين بمايزيد عن 122 مليون سنتيم في عملية إستيراد “سلع” قادمة من الصين.

وفي هذا الصدد،صرح التاجر المعني بالأمر، (ع.ا) لموقع Rue20 أنه قام بأداء جميع الرسوم الجمركية المعمول بها والبالغ ثمنها 40 مليون سنتيم، إلا أن الإدارة الوصية، لم تكترث للنظر في الخطأ المصرح به في وثائق رسمية من الشركة المصدرة بالصين.

وأوضح التاجر المعني، أن “الغرامة المفروضة من قبل ادارة الجمارك بالداخلة، على شركته جد مجحفة في حقه وغير منطقية، في منطقة تجارها باتوا معرضين لشبح الإفلاس والسجن بسبب هذا النوع من القرارات الغير مبررة”.

وأشار التاجر صاحب شركة Societe Laff ضحية الغرامة المذكورة، أنه طرق جميع أبواب إدارة الجمارك بالداخلة، غير أن مطالبه “قوبلت بالتجاهل دون أن تكترث مصالح الإدارة المعنية لتبعات هذه الغرامة القياسية والغير معقولة”.

و ناشد صاحب الشركة، المصالح المركزية بالرباط للتدخل العاجل للتحقيق في مثل هذه الوقائع التي يتعرض لها تجار الصحراء المغربية، بين الفينة والأخرى، ومدى قانونيتها، حيث تستنزف أصحاب الشركات المنحدرين من اقاليم جنوب المملكة،أموالا طائلة، رغم أنهم يصرحون بوثائق ثبوتية ورسمية من المصدر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد