هل رفض حزب البام تزكية الجماني ليصبح عمدة العاصمة الرباط ؟

زنقة 20 | الرباط

تجرى اليوم الإثنين، عملية انتخاب عمدة جديد للعاصمة الرباط ، بعد استقالة أسماء اغلالو.

ووفق مصادر مطلعة، فإن فتيحة المودني، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، أصبحت العمدة الجديدة للعاصمة ، بفريق يتكون من أحزاب الأحرار و الإستقلال و الاصالة و المعاصرة، وعضو من المعارضة.

من جهة أخرى، كشفت مصادر الموقع ، أن ابراهيم الجماني رئيس مقاطعة اليوسفية غاضب من عدم تزكيته من طرف حزبه الأصالة و المعاصرة ليصبح عمدة للعاصمة الرباط.

و غاب الجماني عن الاجتماع الذي عقده مستشارو حزب الأصالة والمعاصرة بمجلس جماعة الرباط ، والذي أعلنوا فيه دعم مرشحة التجمع الوطني للأحرار فتيحة المودني لمنصب رئاسة مجلس المدينة، تأكيداً على احترام التحالف الحكومي ، وكذا تجديد الثقة ودعم المستشارين الثلاثة كنواب لرئيس جماعة الرباط الجديدة.

ووفق مصادر مطلعة ، فإن الجماني كان قريبا من عمودية الرباط بأغلبية مريحة ، لولا رفض البام منحه تزكية الترشح، مشيرة إلى أن حزب التراكتور كان يريد الخروج من سباق عمودية الرباط دون الاصطدام مع باقي الأحزاب الحليفة.

يشار إلى أن مستشارو حزب الجرار بمجلس مدينة الرباط ، جددوا ثقتهم في كل من عزيز لميني والبشير التاقي ليلى بيلغة، كنواب للرئيس بالمكتب المسير لمجلس المدينة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد