الإفراج عن داني ألفيش بكفالة مليون يورو دفعها نيمار

زنقة 20 | وكالات

وافق القضاء الإسباني الأربعاء على الإفراج المؤقّت عن البرازيلي داني ألفيش، النجم السابق لبرشلونة وباريس سان جرمان الفرنسي لكرة القدم، المحكوم عليه الشهر الماضي بالسجن لمدة أربع سنوات ونصف بتهمة الاغتصاب، بكفالة قيمتها مليون يورو، بانتظار الاستئناف.

وسيُطلق سراح ألفيش بعد يومٍ على مطالبة محامية ألفيش بالإفراج عنه بعدما قضى ربع العقوبة الصادرة بحقه في فبراير بعد توقيفه في يناير 2023.

ومنحت محكمة في إسبانيا ألفيش (40 عاماً) «إفراجاً مؤقتاً» مقابل «كفالة قيمتها مليون يورو (1.08 مليون دولار أميركي)»، كما إلزامه بتسليم جوازَي سفره البرازيلي والإسباني والبقاء في إسبانيا، إذ عليه أن يحضر إلى المحكمة أسبوعياً.

واعتبر الادّعاء أن هذا القرار هو «عدالة للأغنياء» بعدما كان قد طالب برفض الإفراج المؤقت خوفاً من هروب اللاعب خارج البلاد.

وقالت المحامية إيستر غارسيا لراديو «راك 1»: «أنا متفاجئة جداً وغاضبة تماماً… لأنه يبدو أن هذه عدالة للأغنياء»، مضيفة «إنها فضيحة أن يتم الإفراج عن شخص يمكنه أن يحصل على مليون يورو في غمضة عين».

وحُكم على ألفيش، أحد أكثر اللاعبين تتويجاً بالألقاب في كرة القدم، في 22 فبراير بالسجن لمدة أربع سنوات ونصف، فضلاً عن دفع 150 ألف يورو لضحيّته، بتهمة اغتصاب شابة في دجنبر 2022 في ملهى ليليّ في برشلونة، ولكن فريق الدفاع استأنف القرار سريعاً.

و وفقًا لتقارير صحفية برازيلية، تم الكشف دور لاعب الهلال السعودي، نيمار، في دفع كفالة خروج داني ألفيش من السجن.

و أفاد موقع “La Vanguardia” بأن المبلغ المطلوب من ألفيش بلغ مليون يورو، وقد تم دفعه بالفعل من قبل نيمار.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد