منسق عام الترشيح المشترك لـRue20: كأس العالم 2030 سيتجاوز الرياضة إلى التأثير إيجاباً في الأجيال المقبلة

زنقة 20. مراسلة خاصة من لشبونة

تطمح اللجنة المشتركة بين المغرب وإسبانيا والبرتغال لتنظيم كأس العالم فيفا 2030 إلى ترك بصمة مستدامة تتجاوز الحدث الرياضي بحد ذاته.

وفي حفل تقديم الشعار الرسمي للترشيح “يلا فاموس 2030” في لشبونة، أكد منسق الترشيح، أنتونيو لارانخو، في تصريح حصري لجريدة Rue20 بالعاصمة البرتغالية لشبونة، أن الطموح هو أن “يكون لكأس العالم 2030 تأثير على الأجيال القادمة”.

وأوضح لارانجو أن الأمر لا يتعلق فقط بتنظيم أفضل كأس عالم في التاريخ من الناحية الرياضية وتجربة المشجعين، بل أيضًا بالاستفادة من الوسائل الإعلامية والجاذبية العالمية للحدث لتعزيز قيم مثل التضامن الاجتماعي والاستدامة البيئية بين الشباب.

وفي هذا الصدد، أشار لارانخو إلى أن عدة مشاريع في ملف الترشيح ستستهدف دعم الرياضة، بما في ذلك كرة القدم النسائية، في البلدان الثلاث على المدى الطويل.

وأضاف أن الهدف الرئيس هو أن يكون لكأس العالم 2030 تأثير دائم في تعزيز الرياضة وقيم مثل المساواة بين الأجيال القادمة.

وتطمح اللجنة المشتركة بذلك إلى الاستفادة من التأثير العالمي الذي يثيره كأس العالم لكرة القدم أيضًا لترك بصمة تتجاوز مجرد الجانب الرياضي بل وتحتفل ببطولة ذات طابع إرثي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد