النيبت: مونديال 2030 سيكون أفضل نسخة بالنظر للعلاقات التاريخية والجغرافية التي تجمع قارتين وثلاثة بلدان

زنقة20ا مراسلة خاصة من لشبونة

تم اليوم الثلاثاء، بالعاصمة البرتغالية لشبونة، تقديم الترشيح المشترك للمغرب وإسبانيا والبرتغال لتنظيم كأس العالم 2030، بحضور العديد من اللاعبين التاريخيين من الدول الثلاث.

وتم خلال هذا الحفل اختيار عدد من نجوم الساحرة المستديرة كسفراء لهذا الترشيح من بينهم العميد السابق للمنتخب المغربي لسنوات عديدة نور الدين النيبت.

وفي كلمة له في الحفل وبعد أن شكر الملك محمد السادس على دعمه في تقديم هذا الترشيح ولجنة اختياره أحد السفراء، أكد نور الدين النيبت أنه “يعتبر نفسه “جزءا” من هذا الثلاثي الذي سينظم كأس العالم 2030، الذي سيلعب في الدول الثلاث”.

وشدد النيبت على أن “هذه النسخة ستكون واحدة من أفضل النسخ بسبب العلاقات التاريخية والجغرافية بين الدول الثلاث”، مشيرا إلى “كأس العالم لسنة 2030 سوف يوحد القارتين، أفريقيا وأوروبا، والشعوب الثلاثة في حبهم لكرة القدم”.

واعتبر العيد السابق للأسود أن “الفوز بالألقاب أمر جميل، لكن الأجمل هو حب الجماهير والتعايش بين الجماهير، واللاعبين والمدربين، داخل وخارج الملعب”.

يشار إلى أنه تم اليوم الثلاثاء بلشبونة، تقديم “سفراء” الملف المشترك بين المغرب والبرتغال وإسبانيا لاستضافة كأس العالم 2030، وذلك خلال حفل الإعلان عن الشعار الرسمي الخاص بملف الترشح الثلاثي لاستضافة بطولة كأس العالم 2030.

ويتعلق الأمر بكل من لويس فيغو، وأندريس إنييستا، ونور الدين النيبت، بالإضافة إلى عمداء منتخبات الرجال والسيدات، كريستيانو رونالدو ودولوريس سيلفا وألفارو موراتا وإيرين باريديس وأشرف حكيمي وغزلان شباك، كما تم تقديم إيمانويل أديبايور كسفير للبطولة في إفريقيا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد