سفير مونديال 2030 أديبايور: محمد السادس ملك عظيم يقوم بأشياء عظيمة لأفريقيا والمغرب سينظم أفضل كأسي عالم وأفريقيا على الإطلاق

زنقة 20. الرباط

قال النجم الطوغولي السابق إيمانويل أديبايور، بعد اختياره كسفير لكأس العالم فيفا 2030، إنه ممثل لكل الأساطير الكروية الإفريقية لكونه طوغولي الجنسية وله أصول غانية ونيجيرية أيضا ما يسمح له أن يتحدث باسم كل الأفارقة ليكون سفيرا للمونديال المرتقب.

وأكد أديبايور اليوم في لشبونة أن نظم حفل تقديم الترشيح الثلاثي لمونديال 2030، أن هذه النسخة ستكون بلا شك أفضل مونديال على الإطلاق، معتبرا أن تنظيمها في قارتين مختلفتين في نفس الوقت أمر غير مسبوق وسيجعل منها البطولة الأكثر تميزا.

وشكر أديبايور في كلمته الملك محمد السادس على كل ما يفعله لأفريقيا وللمغرب، مؤكدا أن المغرب أثبت سابقا قدرته على تنظيم البطولات الكبرى وهو الأمر الذي سيفعله في كأس العالم 2030 والعام المقبل أيضا بتنظيمه كأس أفريقيا للأمم الأفضل على الإطلاق، يضيف النجم السابق في آرسنال وريال مدريد.

وأضاف أديبايور أن نسخة 2030 المونديالية، سيتمكن عبرها الجمهور من اكتشاف ثلاث بلدان في يوم واحد والاستمتاع بالكسكس في الصباح والبايلا بالمساء، قبل أن يقاطعه النجم البرتغالي السابق لويس فيغو قائلا له “وأروز دوشي (أكلة برتغالية شهيرة) بالليل”.

وتابع مؤكدا أن هذا المونديال فرصة لتلاحق الحضارتين الأفريقية والأوروبية وإثبات أننا كلنا واحد ولا فرق بيننا في ظل ما يشهده العالم ( في إشارة للحروب والعنصرية).

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد