حيار تزور الصويرة و اليوسفية لتتبع تنزيل المشاريع والبرامج الإجتماعية

زنقة 20 ا محمد المفرك

افتتحت وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة عواطف حيار زيارتها الرسمية لمدينة الصويرة بزيارة دار الذاكرة رفقة اندريه أزولاي مستشار الملك.

وبهذه المناسبة وقعت الوزيرة بعين المكان على اتفاقية شراكة مع جمعية الصويرة موكادور من أجل العمل المشترك لخلق فضاء خاص لتمكين النساء تحت عنوان “النساء يصنعن الإدماج عبر مسار التعلم”.

هذا وقد استكملت الوزيرة عواطف حيار برنامج زيارتها إلى إقليم الصويرة بزيارات ميدانية لعدد من المراكز الاجتماعية بهدف تتبع تنزيل المشاريع والبرامج الاجتماعية وشملت الزيارة كل من المركز الاجتماعي دار المواطن الصويرة “جسر” ومؤسسة الرعاية الاجتماعية دارنا لإيواء الأطفال ومركز ذوي الاحتياجات الخاصة تافوكت حيث وزعت الوزيرة كراسي متحركة كهربائية وشيكات مالية لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة الحاملين للمشاريع المدرة للدخل
و استأنفت الوزيرة عواطف حيار برنامج زيارتها لجهة مراكش آسفي، حيث توجهت إلى إقليم اليوسفية، واستهلت برنامجها، رفقة عامل الإقليم، بزيارة المركز متعدد الوظائف للأسرة -امبارك الخلفي؛ الذي أشرفت خلاله على تدشين الفضاء المدر للدخل، وهو ثمرة العمل الدؤوب والتكوين المستمر الذي يوفره المركز لفائدة الفئة المستهدفة؛ كما تم بنفس المركز تسليم سيارة لتسهيل تنقل النساء المستفيدات من خدمات المركز، وكذلك سيارات لنقل الأطفال المتمدرسين، في وضعية إعاقة.

و استكمالا لبرنامج زيارتها، توجهت الوزيرة عواطف حيار رفقة عامل إقليم اليوسفية إلى مدينة الشماعية، لزيارة المركب الاجتماعي المتعدد الاختصاصات للأشخاص في وضعية هشاشة؛ والأشراف على تدشين الفضاء الخاص بالتمكين الاقتصادي للأشخاص في وضعية إعاقة بنفس المركب، ثم زيارة دار المسنين. وبهذه المناسبة قامت السيدة الوزيرة بمعية السيد العامل بالتوقيع على اتفاقيتين لتوفير الولوجيات لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة. الأولى بين الوزارة والجماعة الترابية اليوسفية، والثانية بين الوزارة والجماعة الترابية الشماعية وكذا اتفاقية شراكة لخلق مركب اجتماعي متعدد الاختصاصات باقليم اليوسفية.

واختتمت الوزيرة برنامجها بالتوجه إلى جماعة إيغود، حيث قامت بزيارة المركب الاجتماعي متعدد الاختصاصات؛ وتسليم أقنعة واقية لأطفال القمر؛ وتفقدت كذلك دار الأمومة والخدمات التي يقدمها القطب الاجتماعي في اطار الالتقاءية مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ووزارة الصحة والحماية الاجتماعية كما تمت زيارة فضاء عرض وتسويق المنتوجات المجالية بنفس المنطقة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد