نافذ يستولي على غابة ويحولها لتجزئة سرية نواحي تطوان

زنقة 20 ا متابعة

قام شخص نافذ بنواحي تطوان بالسطو على غابة بكاملها تابعة لغدارة المياه والغابات، حيث حولها إلى تجزئة سكنية سرية، وشرع في بيع البقع الأرضية أمام أنظار السلطات المحلية ومصالح الوطالة الوطنية للمياه والغابات.

وحسب يومية الأخبار، فإن الشخص النافذ قام بالسطو غلى غابة كيتان” الموجودة بنفوذ جماعة “أزلا” بنواحي تطوان، حيث قام باجتثاث الأشجار على مساحة شاسعة من الملك الغابوي، وقام بإنجاز تجزئة سرية بدون ترخيص وفي مخالفة صريحة لقوانين التعمير.

وأضافت الصحيفة، أن الأخطر من ذلك قام بتسييج التجزئة كأنها ملك خاص له، وشرع في بيع البقع الأرضية لأشخاص غرباء شرعوا بدورهم في تشييد بنايات فوقها بدون ترخيص.

وحذرت فعاليات مدنية بالمنطقة من وقوع كارثة بيئية بعد إقدام صاحب التجزئة على قطع آلاف الأشجار في واضحة النهار أمام أعين القطاعات الوصية.

والغريب تضيف اليومية، هو صمت الجهات المسؤولة على عملية التجزيء السري لهذه الأراضي وبيع البقع بعقود وشهادات إدارية مزورة بمبلغ 500 درهم للمتر المربع، فضلا عن انتشار البنايات العشوائية “والبراريك” الصفيحية فوق الملك الغابوي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد