أس : إبراهيم دياز حصل على الجنسية الرياضية المغربية.. ماركا : جامعة الكرة راسلت ريال مدريد رسمياً

زنقة 20 | الرباط

كشفت ضحيفة “أس” الإسبانية الرياضية أن كلا الإتحادين الكرويين في المغرب و إسبانيا أدرجا لاعب ريال مدريد إبراهيم دياز في قائمتهما بخصوص المباريات الدولية الودية هذا الشهر.

ووفق تقرير as، فإن إبراهيم دياز حصل بالفعل على الجنسية الرياضية المغربية الأسبوع الماضي ، وهو ما يمكنه من اللعب لصالح المنتخب المغربي.

وبمجرد استيفاء هذا المطلب، أرسلت الجامعة الملكية لكرة القدم، إخطاراً إلى ناديه ريال مدريد، قصد إخباره بأن اللاعب مدعو لخوض المباراتين الوديتين للمغرب مع أنغولا وموريتانيا مارس الجاري.

و أشارت الصحيفة إلى أن الإتحاد الإسباني لكرة القدم استدعى بدوره دياز للمباراتين الوديتين ضد كولومبيا والبرازيل، ويبقى الآن القرار بين يدي ابراهيم.

من جهتها كشفت صحيفة “ماركا” المدريدية، أن جامعة الكرة المغربية أرسلت خطابًا رسميًا إلى ريال مدريد تمهيدًا لاستدعاء إبراهيم دياز لإرتداء قميص “أسود الأطلس” في الفترة القادمة.

و ذكرت “ماركا”، أن لويس دي لا فوينتي مدرب منتخب إسبانيا لم يتواصل مع إبراهيم دياز إطلاقًا لمعرفة رغبته، على عكس وليد الركراكي الذي يقدم الاهتمام والرعاية الكاملة للاعب.

وذكرت إن الاتحاد الإسباني لكرة القدم لم يبذل أي جهد من أجل ضم إبراهيم دياز إلى قائمة المنتخب، وبالتالي من الممكن أن يتراجع اللاعب ويفضل اختيار المغرب.

ولفتت إلى إن وليد الركراكي، كان ذكيًا في التعامل مع هذا الملف وقضى نصف عام تقريبًا يقول إنه إبراهيم دياز سيكون قائدًا للمنتخب، كما استدعاه للمباراتين الوديتين مع أنغولا وموريتانيا.

وأشارت إلى إن إبراهيم دياز سيتخذ قراره النهائي قريبًا، لكنه ليس سعيدًا بموقف الاتحاد الإسباني ولويس دي لا فوينتي.

وختمت مؤكدةً إن دي لا فوينتي إذا استدعى إبراهيم، فإن إبراهيم سيقرر الاختيار بين إسبانيا أو المغرب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد