إنفراد. لجنة الفيفا من طنجة: وتيرة تنفيذ المغرب لمشاريع مونديال 2030 أسرع من إسبانيا

زنقة 20. طنجة

أشاد أعضاء اللجنة الخاصة التابعة للفيفا، بوتيرة تقدم مشاريع تنظيم مونديال 2030 بالمغرب.

الزيارة التي قادت الوفد التابع للفيفا، والمكلف بمراقبة جاهزية البلدان المرشحة لإستضافة مونديال الكون، إلى كل من العاصمة الرباط و مدينة طنجة، شكلت مناسبة للإطلاع عن كثب على مختلف الأوراش الكبرى التي تسير وتيرة تنزيلها بسرعة قياسية ضمنها بناء ملعب جديد بالرباط وإنجاز محطة قطار قرب ذات الملعب وتطوير المنطقة المحيطة به فضلاً عن تقدم أشغال بداية بناء الخط الفائق السرعة بين الدارالبيضاء ومراكش.

بطنجة، حيث كانت زيارة اللجنة التابعة للفيفا أمس الأربعاء، نوه أعضاء الوفد بالأشغال التي تمت مباشرتها بالملعب الكبير بطنجة، وفق معايير عالمية وعالية الجودة، حيث إعتبروا أن الوتيرة تسير بسرعة لم يكن يتوقعونها، على العكس من تقدم الأشغال بعدد من المشاريع الخاصة بذات المناسبة في إسبانيا كما جاء على لسان ذات المسؤولين التابعين للفيفا خلال هذه الزيارة.

وكانت لجنة خاصة من الاتحاد الدولي للكرة القدم “الفيفا” ، قد حلت أمس الأربعاء 28 فبراير ، بمدينة طنجة للوقوف على جاهزية المنشآت الرياضية بالمدينة ، استعدادا لاحتضان نهائيات كأس العالم 2030 المقررة بكل من المغرب واسبانيا والبرتغال .

وتزور اللجنة ملعب طنجة الكبير ( ابن بطوطة) والملاعب الخاصة بالتداريب ( القرية الرياضية ) ، الى جانب عدد من المنشآت التي تدخل ضمن اختصاصات اللجنة بما فيها الفنادق المرشحة لاستقبال الوفود الرسمية .

وتسير الأشغال الخاصة بإعادة تهيئة ملعب طنجة الكبير بوتيرة سريعة حيث من المنتظر أن تكون هذه المنشأة الرياضية جاهزة في نهائيات كأس إفريقيا للأمم التي يحتضنها المغرب سنة 2025 .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد