بنكيران ينسب لحزبه الورش الملكي للدعم الإجتماعي المباشر

زنقة 20 ا طنجة | أنس أكتاو

قال الأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله بنكيران، إن برنامج المساعدة المباشرة للمواطنين هي فكرة حكومته وتبناها الملك محمد السادس ويعود الفضل له في تطبيقها اليوم مشيرا إلى أن تأجيل تطبيقها إلى الآن راجع لتكون الظروف المناسبة لذلك.

وصرح بنكيران خلال كلمة له، أمس الأحد، أمام أعضاء حزبه بطنجة ضمن دورة المجلس الجهوي لـ”البجيدي” بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، أنه حاول تذكر شيءٍ صحيح قامت به الحكومة منذ تنصيبها من سنتين، لكنه لم يستطع، رغم أنه انتقد من يطالب برحيل أخنوش بعد الأشهر الأولى لرئاسته الحكومة.

وأضاف في ذات الخصوص، أن الحكومة الحالية لم تستطع حتى تسويق هذا المنجز الاجتماعي الكبير، معتبرا أن المواطنين لم يستقبلوا هذه المساعدات بفرح بل بـ”نكد”، وفق تعبيره، في إشارة للظروف الاقتصادية والاجتماعية السائدة.

واعتبر بنكيران أن صورة الحزب وأعضاءه، تظل جيدة لدى المواطنين مقارنة بالأحزاب الأخرى التي يتابع بعد أعضاءها في جرائم تتعلق بالمخدرات ويتابع 30 نائبا منها في جرائم أخرى.

واعتبر بنكيران أن الشعب اعترف لحزبه بالنجاح في التسيير خلال ولايتين، في وقت لم يعرف لنا الآخرون بذلك، حتى ما وقع ما تعرفون في 2021، يضيف الأمين العام للحزب الإسلامي.

وأكد في ذات السياق، أن “الدولة” قامت بالألاعيب ضد حزبه في الانتخابات الأخيرة عبر القاسم الانتخابي والتصويت في يوم واحد، مشيرا في ذات الإطار أن على أعضاء العدالة والتنمية مواجهة ذلك عبر “تسونامي” يطيح بالعراقيل التي تواجههم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد