البياض يكسو جبال شقران وتدغين بالحسيمة (صور)

زنقة 20 ا أنس أكتاو

اكتسى البياض عددا واسعا من المناطق الجبلية بإقليم الحسيمة خلال نهاية الأسبوع المنصرم، حيث شهدت منطقتا جبل تدغين ومرتفعات جماعة شقران بالحسيمة تساقطات ثلجية مهمة استبشرت بها الساكنة المحلية.

وسجل المحرار خلال اليومين الماضيين درجات حرارة جد منخفضة بالإقليم الريفي وصلت لما دون الصفر، بمنطقة يفتقد أهلها لوسائل تدفئة حديثة ويلجأون لقطع الحطب وإشعاله لمواجهة البرد القارس.

ومن المرتقب أن تساهم هذه التساقطات في تعزيز الفرشة المائية بالمنطقة وحمايتها من موجة الجفاف التي تعيشها مختلف مناطق المملكة خلال هذا الموسم الشتوي.

كما عرفت منطقة طنجة وإقليم الفحص أنجرة منذ ساعات اليوم الإثنين الأولى، تساقطات مطرية مهمة تعززت قوتها صباح اليوم، إذ من المتوقع أن يصل معدل التساقطات إلى 20 ملم خلال 24 ساعة.

وتتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الاثنين، أن تتميز الحالة الجوية عامة، بطقس بارد نسبيا، خلال الصباح والليل، فوق الأطلس والجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط مع تكون جليد محليا.

كما يتوقع أن تهم أمطار أو زخات مطرية كل من منطقة طنجة، اللوكوس، الغرب، الريف، السايس، هضاب الفوسفاط ووالماس، السهول الموجودة شمال الجديدة، الواجهة المتوسطية، شمال المنطقة الشرقية والأطلسين الكبير والمتوسط، فضلا عن نزول قطرات مطرية بالسهول الوسطى والأطلس الصغير.

ويرتقب أيضا نزول ثلوج بالأطلسين الكبير والمتوسط. وستكون هذه الثلوج ضعيفة بكل من الهضاب العليا الشرقية والريف مع تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما الى قوية بالشمال الغربي، الريف، السايس، الواجهة المتوسطية، المنطقة الشرقية، الأطلس، الجنوب الشرقي، منطقة سوس وجنوب البلاد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد