السردين سيد المائدة المغربية مهدد بالغياب في رمضان و برلمانيون يطلبون تدخل صديقي

زنقة 20 | متابعة

يعتبر سمك السردين من الأكلات المفضلة للمغاربة خلال شهر رمضان الكريم الذي تفصلنا عنه سوى أيام معدودة.

إلا أن ثمنه الذي عرف ارتفاعا صاروخيا ، أبعده عن موائد عدد كبير من الأسر المغربية ، حيث بات سعر الكيلوغرام الواحد ما بين 15 و 20 درهماً.

المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، و في سؤال وجهته لوزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، قالت إن العديد من التقارير الاعلامية تحدثت عن قرارٍ لممثلي مجهزي مراكب الصيد البحري، إضافة إلى ممثلي أرباب مراكب الصيد البحري، والكنفدرالية الوطنية لتجار السمك بالموانئ والأسواق المغربية، يتعلق بالزيادة في الثمن المرجعي لبيع سمك السردين بمراكز فرز السمك الصناعي.

رئيس المجموعة مصطفى إبراهيمي ، قال في سؤاله الكتابي الموجه للصديقي أن هذا الاتفاق “تم في خرق واضح لحرية الأسعار والمنافسة التي تكون في مصلحة المستهلك والجودة، مما سيفضي لا محالة إلى ارتفاع في أسعار السردين ومعه باقي أنواع السمك”.

وأضاف النائب البرلماني، خاصة ونحن على بعد أيام من شهر رمضان، مما ينذر بارتفاع مضاعف لأسعار هذه المادة الأساسية لشريحة واسعة من المواطنين.

وتساءل إبراهيمي عن الإجراءات التي سيتخذها وزير الفلاحة والصيد البحري لفتح تحقيق في الموضوع، وكذا ما سيقوم به للحيلولة دون وقوع مثل هذه الاتفاقات بين المهنيين والتي تُجهز على القدرة الشرائية للمواطنين الذين يعانون من لهيب الأسعار المرتفعة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد