رئيس مجلس المستشارين: منتدى العدالة الإجتماعية فرصة لتطوير تشريعات التشغيل

زنقة 20 ا الرباط

قال النعم ميارة، رئيس مجلس المستشارين، إن “المجلس ينظم النسخة الثامنة من أشغال المنتدى البرلماني الدولي للعدالة الاجتماعية تحت الرعاية السامية لجلالة الملك نصره الله ، حيث اخترنا موضوع هذه السنة هو “العمل اللائق كرافعة للتنمية الإقتصادية والإجتماعية” “، مشددا على أن” هذا الموضوع ذات راهنية خصوصا بعد جائحة كورونا التي فُقدت بسببها الكثير من مناصب الشغل”.

وأضاف ميارة في تصريح لموقع Rue20، على هامش أشغال المنتدى، المنعقد اليوم الإثنين، بمجلس المستشارين، أن ” اختيار هذا الموضوع يأتي من أجل استشراف المستقبل خاصة تطبيق الإتفاقات الدولية المتعلقة بالعمل اللائق، وكذلك بتطبيق دستور 2011 الذي نص في كثير من بنوده على كرامة الشغيلة المغربية وعلى العمل اللائق”.

وأكد ميارة في ذات التصريح، أن “المنتدى فرصة للجميع بداية من الحكومة والنقابات وأرباب العمل ومرورا بالمجتمع المدني والأكادميين للتباحث حول كيفية تطوير عملنا المشترك من أجل الخروج بتشريعات تكون في مستوى تطلعات الطبقة الشغيلة المغربية خاصة التشريعات المتعلقة بالعمل وكفية مأسسة الحوار الإجتماعي والنهوض بالعمل اللائق، خصوصا في القطاعات غير المهيكلة في الإقتصاد غير المهيكل الذي هو يشكل جزءا مهما في الإقتصاد الوطني”.

يشار إلى أن هذه الدورة تتميز بحضور أعضاء في الحكومة والبرلمان ومسؤولي عدد من الهيئات والمؤسسات الدستورية والوكالات الوطنية المعنية، وممثلين عن منظمة العمل الدولية ومكتب مجلس أوروبا بالمغرب ومنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالمغرب، بالإضافة إلى ممثلين عن المجالس الجهوية وخبراء وأكاديميين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد