هذه حقيقة افتتاح ملعب الحسيمة الجديد لاستقبال مباريات اتحاد طنجة

زنقة20ا طنجة: أنس أكتاو

أفادت مصادر متطابقة، أن نادي اتحاد طنجة قرر استقبال مبارياته المقبلة في مسابقتي البطولة الاحترافية “إنوي” وكأس العرش على ملعب “آيت قمرة” الجديد بمدينة الحسيمة الذي أصبح جاهزا لاستقبال مباريات كرة القدم إثر الانتهاء من جل الأعمال المتعلقة بتشييده.

وذكر مصدر خاص بالمكتب المسير لفارس البوغاز لمنبر Rue20، أن النادي الطنجي اتفق مع إدارة الشركة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية “سونارجيس”، المكلفة بتسيير الملاعب الكبرى في المملكة، على استقبال مبارياته خلال شهر على الأكثر وذلك بعد نهاية الأشغال النهائية للملعب الجديد، في انتظار الموافقة النهائية من السلطات الجهوية على رغبة النادي الأبيض والأزرق.

وأبرز المصدر ذاته، أن قرار إدارة الاتحاد الرياضي لطنجة جاءت لمعاناة النادي في إيجاد ملعب يلبي طموحاته الرياضية وطموحات جماهيره الكبيرة نظرا للإصلاحات الواسعة التي يعرفها ملعب طنجة الكبير.

وأضاف المصدر في حديثه مع منبر Rue20، أن استقبال اتحاد طنجة مبارياته بملعبي سانية الرمل بتطوان وملعب البشير بالمحمدية خلف نتائج سلبية للفريق نظرا لاستحالة حضور الجماهير بالملعب الأول وازدحام جدول الملعب الثاني إثر استقباله لعدد من مباريات الفرق الوطنية التي تعرف ملاعبها مدنها إصلاحات واسعة في إطار استقبال المغرب لنهائيات كأس الأمم الأفريقية المقبلة.

في المقابل، قد تصطدم مساعي فارس البوغاز للاستفادة من ملعب الحسيمة الجديد كغيره من الأندية المحلية، بصعوبة افتتاحه إداريا، قبل التدشين الملكي الرسمي للملعب المدرج ضمن مشاريع برنامج “الحسيمة منارة المتوسط” الذي أعطى الملك محمد السادس انطلاقته عام 2015.

 

ووفق معلومات موثوقة توصل بها منبر Rue20 من مصادر رسمية، فإن تدشين الملعب ومشاريع أخرى في إطار البرنامج الملكي، قد تتم بعد نهاية العطلة الصيفية المقبلة.

ونفت المصادر ذاتها الأخبار والإشاعات التي تحدثت عن وجود برامج تدشينات أو زيارة ملكية خلال الأيام المقبلة لعاصمة الريف خاصة وتزامنها مع قرب دخول شهر رمضان المبارك.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد