وثائق خطيرة. ياكما تاهادو ”عفا الله عما سلف’. عصابة تجني الملايير من صفقات الدولة

0

زنقة 20 . الرباط

رفع البرلماني الاستقلال ‘عبد السلام اللبار’ تحدياً قوياً في وجه حكومة ‘بنكيران’ بكشفه عن وثائق خطيرة، لما قال أنها ‘عصابة تجني الملايير من صفقات الدولة بطرق اقتسام الكعكة’.

وكان ‘اللبار’ قد فجر فضيحة مدوية بمجلس المستشارين، في جلسة مباشرة، بعدما اتهم الحكومة بالتستر على عصابة تنخر ميزانية الدولة التي فقدت حوالي 192 مليارا بسبب الفساد المستشري في النيابات التعليمية، والأكاديميات.

و وزع ‘اللبار’ وثائق خطيرة، ننشرها أسفله، بعدما تحداه رئيس الحكومة كعادته بالكشف عن الأدلة، ليُقدم ‘اللبار’ على توزيعها على الصحافة لفضح الفساد المستشري والذي يكشف صمت الحكومة عنه.

وتظهر الوثائق أسفله، استفادة شركات بعينها فضلاً عن تزوير محاضر ووثائق للفوز بالصفقات، خاصة بأكاديمية الرباط وسلا، حيث تجاوز مبلغ احدى الصفقات الخاصة بالتأمين المليار و200 مليون سنتيم.

وفوتت الصفقات المشبوهة على الدولة ملايير السنتيمات بسبب تقاعس الحكومة وصمتها بل وتورط عديد المدراء الذين تم تعيينهم على رأس المؤسسات والأكاديميات.

وتكشف الوثائق البالغة الخطورة، كيف يتم اقصاء شركات ومنح شركات اخرى صفقات بالملايير، بتزوير المحاضر والوثائق مقابل عمولات بالملايين.

و بعد كشف ‘اللبار’ للفضيحة المدوية، أصبح ‘عبد الاله بنكيران’ و وزيره في العدل ‘مصطفى الرميد’ أمام حقيقة التدخل لفتح تحقيق وجرجرة المتهمين للقضاء، فيما استبعد متتبعون ذلك، لكون ‘حَبل المتورطين طويل وقد يصل للحكومة نفسها’.

ببث يبب ببب غتعغع ااغتع فغتتغ ففثف

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد