الرياح تتسبب في خسائر بتطوان والأمطار تعيد البهجة لعروس الشمال

زنقة 20 ا طنجة | أنس أكتاو

تسببت الرياح القوية بمدينة تطوان، والتي اتسمت بالشكل العاصفي أحيانا، بخسائر مادية متوسطة وبسيطة تمثلت أغلبها في وقوع أشجار على الرصيف أو على سيارات كانت مركونة قربها.

وعرفت المدينة الشمالية خلال ليلة الخميس الجمعة وصباح اليوم، هبوب رياح قوية مصحوبة بتساقطات مطرية هامة، كانت مديرية الأرصاد الجوية قد أعلنت نشرة إنذارية بخصوصها الأربعاء الماضي.


ووصلت سرعة الرياح في بعض المناطق بتطوان إلى 100 كلم في الساعة، مع مقاييس أمطار لم تتجاوز 7 مليمترات في الساعات الست الأخيرة.

بيد أن المقاييس ستعرف ارتفاعًا وفق توقعات الأرصاد الجوية ليصل معدل التساقطات بالحمامة البيضاء خلال 24 ساعة إلى 40 ملم.

في سياق متصل  شهدت الساعات الأخيرة بمدينة طنجة (عروس الشمال) هبوب رياح قوية وصلت سرعتها في بعض الأحان إلى أكثر من 80 كلم في الساعة، مصحوبة بأمطار قوية وعاصفية خلال ساعات الصباح الأولى.

وبلغ معدل هطول الأمطار بعاصمة البوغاز، 26 ملم خلال الـ 6 ساعات الماضية. ومن المتوقع أن يصل إجمالي تساقطات اليوم الجمعة إلى 95 ملم.

كما يتوقع أن يسجل المحرار درجات حرارة منخفضة في الصباح وساعات الليل تصل إلى 12 درجة مئوية، فيما لن تتجاوز خلال ساعات النهار 17 درجة مئوية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد