رئيس بلدية طرفاية يفقد أغلبيته الهشة والمجلس يدخل مرحلة “البلوكاج”

زنقة20ا طرفاية

في خطوة مفاجئة قد تقلب الطاولة على رئيس بلدية طرفاية عبد الحي احرطون،علم موقع Rue20 ان ازيد من نصف اعضاء المجلس الجماعي لمدينة طرفاية قد قاطع اشغال الدورة العادية للمجلس المقررة فبراير الجاري إحتجاجا على عشوائية التدبير والتسيير.

ولم يستطع رئيس بلدية طرفاية الحفاظ على أغلبيته حيث طالبه مستشارون من الأغلبية والمعارضة بالرحيل العديد من المرات بعد أن سبق أن نبهوه في جلسات سابقة من مغبة الإنفراد بالقرارات والعشوائية في التسيير.

وبحسب ما أودته مصادر عليمة، فإن رئيس المجلس الجماعي لطرفاية،قد تفاجأ بغياب اغلبية الاعضاء، الأمر الذي حتم عليه رفع الدورة بحضور ممثل السلطة المحلية،وتأجيل اشغالها الى إشعار أخر في إنتظار الحصول على النصاب القانوني لإنعقاد الدورة.

وأضافت ذات المصادر، ان هذه الواقعة تأتي في وقت يواجه رئيس بلدية طرفاية، ضغوطا كبيرة لكي يقدم استقالته من الرئاسة بسبب اتهامه بالإستفراد بالقرارات وسوء التدبير.

جدير بالذكر أنه لإنعقاد أشغال الدورة للمجلس يلزم القانون التنظيمي المتعلق بالجماعات، رئيس المجلس الجماعي وممثل السلطة المكلفة بالداخلية، التوصل بلائحة للحاضرين تضم أغلب أعضاء المجلس حتى تتم اشغال الدورة في ظروف قانونية محضة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد