المفوضية الأوربية تحول مساعدات بقيمة مليار و300 مليون يورو في خطة إنعاش لإسبانيا

زنقة 20. الرباط

حولت المفوضية الأوروبية إلى إسبانيا تمويلا مسبقا بقيمة 1043 مليون يورو، يتوافق مع التحويلات غير القابلة للاسترداد بموجب ملحق مخطط التعافي والتحول والمرونة، وفقا لما أعلنته وزارة المالية الإسبانية.

وأشار المصدر إلى أن هذا المبلغ ينضاف إلى 340 مليون يورو تم صرفها الأسبوع الماضي للتسديد المبكر للقروض في إطار ملحق المخطط.

وقالت الوزارة، في بيان لها، إن إسبانيا تلقت إجمالي 1383 مليون يورو كتمويل مسبق لهذه المرحلة الثانية من مخطط الإنعاش.

والهدف الرئيسي من هذه الموارد الإضافية هو تعزيز المشاريع الاستراتيجية المنجزة لتعزيز الاستقلالية في مجالات الطاقة والبيئة والصناعة الغذائية والصناعة والتكنولوجيا والقطاع الرقمي، حسب المصدر ذاته.

وأضافت الوزارة أن إسبانيا ستواصل تعميق التغيير في نموذج الإنتاج لتكييفه مع تحديات القرن الحادي والعشرين. وتمت الموافقة على ملحق مخطط التعافي من قبل مجلس الوزراء في يونيو الماضي وحصل على الضوء الأخضر من المفوضية الأوروبية في أكتوبر.

وسيقوم ملحق مخطط بتعبئة أكثر من 10 مليار يورو في شكل تحويلات إضافية، وما يصل إلى 83 مليار يورو في شكل قروض من صندوقي (Next Generation EU) و(RepowerEU).

وفي المجمل، سيوفر مخطط الإنعاش، بما في ذلك ملحقه، ما يصل إلى 163 مليار يورو خلال الفترة 2021-2026، أو أكثر من 12 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي لإسبانيا، بالإضافة إلى 36,7 مليار يورو من الصناديق الهيكلية للإطار المالي متعدد السنوات 2021-2027.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد