نائب عمدة الدارالبيضاء يكشف حقائق صادمة أمام وزير الداخلية: كراء أسواق بـ100 درهم و عقار يبلغ سعره 18 مليار يدر فقط 2500 درهم

زنقة 20 | الرباط

طرح الحسين نصر الله، النائب الثاني لرئيسة جماعة الدار البيضاء المكلف بالشؤون القانونية والممتلكات، على وزير الداخلية ، إشكالية الصعوبات التي تعاني منها جماعة الدارالبيضاء في تحصيل الموارد المالية.

نصر الله، وهو نائب برلماني عن حزب الإستقلال، دعا وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، حول مالية الجماعات المحلية، إلى التراجع عن قرار الإعفاء من أداء الضريبة على الاراضي غير المبنية بناء على شهادة تثبت ممارسة الفلاحة ، و ذلك داخل المجال الحضري.

و قال نائب عمدة الدارالبيضاء، أن المناطق التي تتوفر على وثائق التعمير لا يمكن ممارسة الفلاحة داخلها ، وهو ما يضيع مبالغ كبيرة على مداخيل الجماعات الترابية.

و شبه نصر الله في سؤاله لوزير الداخلية ، مدينة الدارالبيضاء بكونها “ملايري ماعندو باش يتعشا”، حيث كشف أن عقارا بالمدينة يبلغ سعره 18 مليارا يدر فقط 2500 درهما.

وتطرق ذات النائب إلى إشكالية الاسواق داخل جماعة الدارالبيضاء ، حيث قال أن المداخيل المحتملة سنويا يجب أن تصل 100 مليار سنويا إلا أنها تحقق اليوم إيرادات سلبية.

و أوضح أنه يتم كراء هذه الأسواق بـ100 درهم ، فيما تدفع الجماعة في المقابل 100 مليون سنتيم مصاريف الماء و الكهرباء.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد