استئنافية العيون تحتل الريادة وطنياً في معالجة قضايا الإجرام

زنقة 20 | علي التومي

أكد الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بالعيون ابراهيم بن تزرت، أن محكمة الاستئناف بالعيون إحتلت الريادة على صعيد محاكم المملكة المغربية من حيث معالجة قضايا الإجرام والقضايا ذات الطابع الإجرامي المماثلة.

وأضاف المسؤول القضائي في كلمة له بمناسبة افتتاح السنة القضائية الجديدة؛ أن سنة 2023 شهدت انخفاضا في معدلات الجريمة مقارنة مع السنوات الماضية، منوها في هذا الإطار بعمل عناصر الضابطة القضائية من شرطة ودرك وباقي السلطات المعنية بمحاربة الظاهرة الإجرامية؛كما وجه شكر خاص للمدير الجهوي للمندوبية العامة لإدارة السجون واعادة الادماج على تعاونها المستمر في جميع القضايا ذات صلة.

وأوضح بن تزرت؛ أن افتتاح السنة القضائية الجديدة، يعد فرصة لتجديد العهد بأمير المؤمنين الملك محمد السادس بصفته رئيسا للسلطة القضائية وفرصة أيضا لإستعراض نشاط محكمة الاستئناف والمحاكم الابتدائية التابعة لها، ووضع خطة عمل.

وفي السياق ذاته؛ اعتبر محمد الراوي الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بالعيون في كلمة له؛ أن افتتاح السنة القضائية محطة أساسية لتقييم حصيلة الجهود المبذولة خلال السنة الفارطة، والإعداد لسنة قضائية جديدة، من أجل الرفع من مستوى القضاء بها وتطوير طرق عملها وتحديث أسلوب أدائها، مع تناغم تام وانخراط كامل مع توجهات السلطة القضائية ومناشير ودوريات رئاسة النيابة العامة.

ولفت ذات المتحدث؛ إلى أن النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بالعيون انخرطت بكل مكوناتها في تنفيذ توجهات السياسة الجنائية المعتمدة في مجال العدالة مذكرا بالحرص على تنزيل المقتضيات القانونية والدوريات والمناشير ذات الصلة.

وكان مقر محكمة الاستئناف بالعيون قد إحتضن أمس الخميس 25 يناير الجاري، مراسيم افتتاح السنة القضائية الجديدة 2024، وذلك بحضور والي جهة العيون الساقية الحمراء عبد السلام بيكرات والرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بالعيون ابراهيم بن تزرت والوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بالعيون محمد الراوي ورؤساء المحاكم والوكلاء العامون لدى محاكم جهة العيون وجهة الداخلة، وأعضاء من المجلس الأعلى للسلطة القضائية وعدد من المحامين والشخصيات وممثلي مختلف المهن القضائية والهيئات الإعلامية والجمعوية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد