إتفاق مغربي موريتاني لإحداث فريق برلماني مشترك

زنقة 20 ا الرباط

أعلن أمس الخميس 25 يناير الجاري في العاصمة الموريتانية نواكشط  عن إنشاء فريق برلماني للصداقة الموريتانية المغربية هو الثاني من نوعه على صعيد البلدين الجارين.

وفي هذا الصدد، أكد السفير المغربي في موريتانيا حميد شبار، بأن برلمان المملكة المغربية بغرفتيه، مجلس النواب ومجلس المستشارين يسعى إلى تعزيز أواصر التعاون والصداقة مع الجمعية الوطنية الموريتانية، في شتى المجالات.

وأضاف الديبلوماسي المغربي حميد شبار، أن المملكة المغربية تطمح إلى الإرتقاء بالعلاقات مع الجمهورية الإسلامية الموريتانية إلى مستوى يستجيب للتطلعات والطموحات المشتركة للشعبين الشقيقين مشيدا بمستوى العلاقات الثنائية بين الرباط وانواكشوط.

ومن جانبه قال رئيس الفريق البرلماني للصداقة الموريتانية- المغربية، النائب ابحيدة خطري الذي تم إختياره للرئاسة “إن الفريق سيعمل على تطوير التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين في كافة المجالات التنموية ذات الاهتمام المشترك.”

وأشار الموريتاني ابحيدة خطري إلى أن الفريق البرلماني سيعمل مع زملائه في المملكة المغربية، على “تعزيز أواصر الأخوة والتعاون الاقتصادي، وفقا لتطلعات قائدي البلدين الشقيقين.”

وأضاف المسؤول الموريتاني أن البرلمان المغربي بغرفتيه، مجلس النواب ومجلس المستشارين، يسعى إلى تعزيز أواصر التعاون والصداقة مع الجمعية الوطنية الموريتانية، في شتى المجالات.

ويهدف هذا الفريق المغربي الموريتاني حسب القائمين على الفريق للمساهمة في تعزيز علاقات التعاون الإقتصادي والتنموي والثقافي بين البلدين الشقيقين.

وتعتبر العلاقات الإقتصادية بين الرباط وانواكشوط متينة جدا، حيث ارتفع التبادل التجاري مع المغرب في العام الماضي بنسبة 41 في المئة، أي ما مجموعه 25 مليون يورو.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد