سكاي تراكس : مطارين مغربيين ضمن أفضل ستة مطارات في أفريقيا

زنقة20ا علي التومي

كشفت منظمة Skytrax المتخصصة في الطيران مؤخراً عن تصنيفها لأفضل المطارات الدولية لعام 2023، حيث قامت المنظمة بتصنيف مطار محمد الخامس الدولي بالمرتبة الرابعة على مستوى مطارات إفريقيا.

قائمة Skytrax لعام 2023 توجت مطار “كيب تاون” في جنوب أفريقيا كأفضل مطار في القارة السمراء، يليه مطار الملك “شاكا” في المركز الثاني ثم مطار “جوهانسبرغ” في المركز الثالث ومطار محمد الخامس رابعا.

وظهر المغرب أيضًا في هذه القائمة بفضل مطار لمنارة الدولي بعاصمة النخيل مراكش الذي يحتل المركز السادس في تقييم Skytrax لجودة أفضل المطارات الإفريقية وفي المركز الخامس جاء مطار “موريشيوس”.

وأما المراكز الأربعة الأخيرة في هذا التصنيف العالمي فتحتلها “أديس أبابا” في المركز السابع، ومطار “كيجالي” في رواندا في المركز الثامن، ومطار “نيروبي” في المركز التاسع، وأخيرا مطار “بلومفونتين” في جنوب أفريقيا.

وبينما يتربع المغرب على قائمة تصنيف Skytrax لأفضل المطارات على المستوى الإفريقي، إختفت الجزائر عن القائمة ولم يتطرق التصنيف لمطار هواري بومدين الدولي بالجزائر العاصمة.

وبالإضافة إلى ذلك، لا يوجد اي مطار جزائري آخر مدرج في هذه القائمة نظرا لعدم جودتها وسوء خدماتها إلى جانب ضعف بنيتها التحتية وغياب الشروط لقديم رحلات ممتعة للركاب والمسافرين، وهي معايير دولية أساسية يعتمدها Skytrax لإختيار أحسن المطارات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد