عامل سطات للساكنة : غادي نبداو نقطعو الما من الشهر جاي

زنقة 20 ا الرباط

أعلن عامل إقليم سطات إبراهيم أبوزيد أنه بداية من الشهر الجاري أو الشهر المقبل سيتم قطع مياه الشرب على المواطنين وتزويد الأحياء بالمياه في أوقات محددة”، وذلك للحفاظ على الكمية المخصصة للإقليم في ظل موجة الجفاف التي يعرفها المغرب.

وقال عامل سطات في دورة المجلس الإداري لوكالة توزيع الماء الصالح للشرب، المنعقدة مؤخرا، “خاص ناس يعرفو من شهر جاي غادي نبداو نقطعو الماء راه مبقى منخبي صافي”.

وحمل عامل الإقليم في الإجتماع الذي حضره رؤساء الجماعات مسؤولية ضياع 25 في المائة من المياه تقدر ب4 ملايين متر مكعب الموجهة للإقليم لوكالة توزيع الماء الصالح للشرب، مشيرا إلى أن “المياه تضيع تحت الأرض أو في مكان آخر لا نعلمه وهو رقم مخيف”.

وكشف عامل إقليم سطات أنه “سيتم وقف سقي جميع المساحات الخضراء ووقف عملية تنظيف الشوارع بالمياه” ، داعيا الوكالة إلى البحث عن إجراءات تحد من ضياع المياه التي تذهب للمياه العادمة بدل التفكير في تشييد خزانات المياه وقنوات الرباط المائية التي لن تفيد بشيء في المرحلة الحالية”.

يشار إلى أن دورية لوزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، حول الأزمة المائية الكبيرة التي يشهدها المغرب بفعل توالي سنوات الجفاف ونقص التساقطات المطرية، إستنفرت الولاة والعمال بمختلف جهات وأقاليم المملكة.

وفور توصلهم بدورية وزير الداخلية أواخر دجنبر الماضي، شرع الولاة والعمال في عقد اجتماعات مكثفة استدعي إليها رجال السلطة ورؤساء الجماعات الترابية ورؤساء مختلف المصالح اللاممركزة، وذلك من أجل تفعيل الإجراءات الواردة في الدورية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد