مرض قاض يؤجل النطق بالحكم النهائي في قضية تذاكر المونديال

زنقة 20 ا الدار البيضاء

قررت محكمة الاستئناف صباح اليوم الاثنين 18 دجنبر 2023، تأجيل النطق بالحكم النهائي في حق البرلماني ورئيس أولمبيك آسفي محمد الحيداوي، والصحافي عادل العماري في قضية ما بات يعرف إعلاميا بـ” فضيحة ذاكر مونديال قطر”، .

وقررت المحكمة تأجيل النطق بالحكم إلى الأسبوع المقبل بسبب وعكة صحية يمر بها أحد أعضاء هيئة الحكم في الملف.

وكانت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، قد فتحت بحثا بناءً على تعليمات النيابة العامة، لتحديد كافة الظروف والملابسات المحيطة بواقعة التلاعب في العشرات من تذاكر مباريات كأس العالم قطر 2022، كانت موجهة بالأساس ليتم توزيعها بالمجان على المشجعين المغاربة، وهو البحث الذي أسفرت نتائجه عن تحديد هوية المشتبه فيهما، باعتبارهما من بين المتورطين في تحصيل هذه التذاكر بشكل غير مشروع وترويجها أثناء تواجدهما بدولة قطر مقابل مبالغ مالية غير مستحقة.

وكانت المحكمة الابتدائية بالدارالبيضاء، قد حكمت على محمد الحيداوي برلماني ورئيس فريق أولمبيك آسفي بالحبس النافذ لمدة سنة ونصف، مع أداء غرامة مالية قدرها 2000 درهم، في قضية بيع تذاكر مونديال “قطر 2022”.

كما قضت المحكمة نفسها بـ10 أشهر حبسا نافذا في حق عادل العماري المنشط الإذاعي براديو مارس، مع أداء غرامة مالية قدرها 1000 درهم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد