‘لشكر’ يمنع أعضاء المكتب السياسي لحزب ‘الوردة’ من التعليق على ‘انقلاب تركيا’

زنقة 20 . الرباط

منع الكاتب الأول لحزب الإتحاد الإشتراكي “إدريس لشكر” أعضاء المكتب السياسي لحزبه من التعليق وإدلاء الآراء حول انقلاب الجيش على الرئيس التركي ‘رجب طيب أردوغان’ مساء أمس الجمعة.

وقال “لشكر” في تدوينة على الفايسبوك ” نحن نتتبع ما يجري في تركيا ولحد الساعة لم تكتمل لدينا المعطيات و بالتالي فلا حق لأي عضو في المكتب السياسي بالتعبير عن موقف لم تجتمع بشأنه المؤسسات الحزبية المعنية”.

lach

منع “لشكر” لم يمنع عضوة المكتب السياسي للحزب ‘حنان رحاب’ من الإدلاء برأيها حول محاولة الإنقلاب على حكم أردوغان بتركيا قائلةً ” التاريخ، ثقافتنا كانت دوما ضد حكم العسكر حتى ونحن نتعرض للاضطهاد وكان هو سبيلنا الأسهل للتحرر من ديكتاتورية كانت تقتل بالجمر والرصاص، وسلكنا الطريق الصعب نحو الحرية، طريق النضال من أجل الديموقراطية السلمية.

hanan

واعتبرت “رحاب” أن “ما حدث وسيستمر في الحدوث بتركيا لا يختلف عن رأيي في ثنائيات كثيرة اعتبرتها دوما ثنائيات الاستبداد بشار/داعش..سيسي/مرسي..النهضة/القايد السبسي… واليوم كذلك في تركيا ثنائية العسكر/أردوغان خطر على تعايش الشعب التركي وعلى ضمان السلم.. أما عن صفحتي وما ادونه بها فاذكر انها صفحة شخصية تعبر عن رأيي منذ تنفسنا هواء الحرية ذات 20 فبراير”.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد