بعد نيجيريا ..’بوريطة’ و ‘المنصوري’ بالجزائر في تحرك ديبلوماسي مفاجئ

زنقة 20 . الرباط

استقبل الوزير الأول الجزائري عبد المالك سلال أمس الجمعة بالجزائر العاصمة المبعوث الخاص للملك محمد السادس، حاملا رسالة للرئيس الجزائري “عبد العزيز بوتفليقة”.

وأوضح بيان صادر عن لديوان الوزير الأول الجزائري أن اللقاء الذي خص به “سلال” ناصر بوريطة، الوزير المنتدب للشؤون الخارجية، تمحور حول”العلاقات الثنائية، كما سمح بتبادل وجهات النظر حول التحديات التي تواجهها إفريقيا والعالم العربي”.

وأضاف البيان انه تم التركيز خلال اللقاء على الأمن الإقليمي ، لاسيما مكافحة الإرهاب والجريمة الدولية المنظمة والمسائل المتعلقة بالهجرة و إشكالية التنمية”.

وحضر اللقاء عن الجانب الجزائري وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الإفريقي والجامعة العربية عبد القادر مساهل و المستشار لدى الرئيس الجزائري مكلف بالتنسيق بين أجهزة الأمن عثمان طرطاق وعن الجانب المغربي مدير الدراسات العامة والمستندات ياسين المنصوري و سفير المغرب بالجزائر عبد الله بلقزيز.

هذا وكان كل من ‘ناصر بوريطة’ الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون ومدير الإدارة العامة للدراسات والمستندات ياسين المنصوري،قد حلا بنيجيريا أمس الجمعة بتكليف من الملك محمد السادس للقاء الرئيس النيجيري ‘محمد بوخاري’.

و تعتبر هذه أول زيارة رسمية لمسؤولين سامين بتكليف من الملك محمد السادس.

والتقى المسؤولان المغربيان بالرئيس النيجيري بقصره الرئاسي حيث تباحثوا سبل التعاون الثنائي خاصة في المجال الاقتصادي والأمني.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد