كاتب عام النقابة الوطنية للتعليم : ندعو أطر التعليم للعودة لحجرات الدراسة بعدما تجاوبت الحكومة بشكل غير مسبوق مع مطالبنا العادلة

زنقة 20. الرباط

قال الصادق الرغيوي الكاتب العام للنقابة الوطنية للتعليم أن إتفاق اليوم مع الحكومة هو اتفاق تاريخي بين النقابات الأربع ذات التمثيلية وبين الحكومة المغربية إذ هذا الإتفاق يعد تجاوبا غير مسبوق مع المطالب العادلة والمشروعة لكافة رجال ونساء التعليم العاملة بالقطاع.

وأضاف الصادق الرغيوي في تصريح لوسائل إعلام من ضمنها موقع Rue20, انه طيلة 5 أيام من الحوار حول الإنعكاسات المالية ،مع السيد الوزير فوزي لقجع إستطاعت النقابات الأربع أن تتوصل لحل أغلب الإشكاليات وأن تنهي الجدل في جل المطالب الفئوية لكافة الفئات بأسرة التعليم.

واعتبر الصادق الرغيوي العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل، أن هذه الزيادة في الأجور التي وصلت إلى 1500 درهم خلال هذه السنة هي زيادة جد مهمة، حيث تطلب حل الملف إنعكاسات مالية هامة وغير مسبوقة في تاريخ القطاع وحملت تكلفة مالية إجمالية كبيرة.

وبهذه المناسبة دعا الكاتب العام للنقابة الوطنية للتعليم الرغيوي دعا كافة رجال ونساء التعليم إلى العودة بسرعة إلى الاقسام بعد تحقيق هذا المكسب التاريخي ومعانقة اطفالهم وتلاميذهم وتلميذاتهم والإلتحاق بمدارسهم على اساس ان التنفيذ المالي لهذه الزيادة الهامة سيشرع في صرفها بفاتح يناير من السنة المقبلة 2024.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد