ممثلون مغاربة لـRue20 : منع بث المسلسلات المدبلجة مبادرة تشجع المنتوج الوطني

زنقة 20 ا مراكش

ثمن مجموعة من الفنانين المغاربة مبادرة الحكومة المتعلقة بمنع بث المسلسلات المدبلجة والكاميرا الخفية، معتبرين أنها بادرة جيدة ستسهم بدون شك في إثراء وتشجيع المنتوج الوطني.

وفي هذا الصدد قال الممثل المغربي عمر بنيوي في تصريح خص به موقع Rue20، إن مبادرة الحكومة في هذا الشأن ستعطي لامحال دفعة قوية للهوية المغربية ومن الأفضل التقليل من بث هذا النوع من المسلسلات الأجنبية وصد هيمنتها على الشاشات المغربية.

وأوضح الفنان عمر بنيوي في سياق كلامه كذلك أن بلدنا المغرب يمتاز بثقافة كثيرة وهوية غنية ومتنوعة وهي مادة حية متكاملة، يمكن إعتمادها لإنتاج أي نوع من الأعمال الفنية حتى تنال إعجاب المشاهد المغربي كونه يستحق منتوج محلي في المستوى المطلوب.

ومن جهته رحب الممثل المغربي مالك اخميس بهذه الخطوة، مبرزا بأن مبادرة الحكومة في هذا الإتجاه يمكن لها أن تخول للمنتج المحلي المغربي الإنتاج والإشتغال على إنتاج ماهو أفضل وأحسن عكس ما كان عليه في السابق نتيجة زحمة المسلسلات المدبلجة التي تصدرت المشهد.

المخرج السينمائي عادل الفاضلي قال أيضا أن بالمغرب فنانين وفنانات يحتاجون للتشجيع من أجل الإشتغال على صناعة الإنتاج المحلي المغربي وهذه المبادرة ستمنح بدون شك فرصة كبيرة لشباب وكتاب مغاربة للإبداع، دون الحاجة للإستعانة بمسلسلات لمجتمعات أخرى لاتعكس مطلقا التراث والهوية المغربية،مضيفا بأنه من الضروري الحفاظ بالأساس على ريادة المنتوج المغربي.

إلى ذلك إعتبر الممثل المغربي أنس مشاتي أن مبادرة الحكومة في منع بث المسلسلات المدبلجة والكاميرا الخفية هي إضافة نوعية على مستوى الفن والسينما ببلادنا وهي فرصة جديدة لإبراز أعمال جميع الفنانين المغاربة وستكون لها نتائج إيجابية على مستوى المنتوج المحلي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد