الطباخة الشخصية السابقة للملك محمد السادس: كان يتناول طعامي مباشرةً دون “المتذوق الخاص” وأطعمت ولي العهد بين ذراعي

زنقة 20 | الرباط

روت الطباخة ومقدمة برامج التلفزيون الفرنسية بابيت دي روزيير، تفاصيل عملها طباخة شخصية للملك محمد السادس.

دي روزيير قدمت برامج تلفزيونية على قنوات فرنسية عدة ، كما أنها دخلت عالم السياسة و انتخبت مستشارة جهوية ، و عملت كذلك طباخة رئيسية في قصر الإليزيه.

وحكت بابيت دي روزيير، بعضا من تفاصيل عملها في القصر الملكي طباخة شخصية للملك محمد السادس، وذلك في برنامج بودكاست يبث على انستاغرام.

و ذكرت أنها اختيرت من قبل القصر الملكي بالمغرب لتكون طباخة شخصية للملك محمد السادس ما بين 2001 و 2004.

و قالت أنها تلقت في يوم أحد ، مكالمة هاتفية من السكرتارية الخاصة للملك محمد السادس، مضيفة أنها أقفلت الخط مباشرة واعتقدت أن الأمر مجرد مزحة ليتم اعادة الاتصال بها من جديد ، قبل أن تتوصل برسالة فاكس و حينها تأكدت فعلا أن مخاطبتها في الجانب الآخر هي تابعة للسكرتارية الخاصة بالملك محمد السادس.

و ذكرت أنها لم تعرف لحدود الآن كيف تم اختيارها لتكون طباخة الملك ، مضيفة أن الملك محمد السادس طلب منها شخصيا القدوم الى المغرب لتشرف على أكله الخاص.

الطاهية الفرنسية ، بابيت دي روزيير، قالت أنها لم تقتصر على إعداد وجبات الملك ، بل أيضا كانت تطعم ولي العهد الأمير مولاي الحسن، حينما كان رضيعا.

و قالت في هذا الصدد : ” كنت أحمله بين ذراعي، و أطعمه”.

الطباخة المذكورة ، كشفت أن الملك يتوفر فعلا على “ذواق” إلا أنه لم يكن يستعمله حينما تعد له الطعام ، ويقوم بتناوله مباشرة دون المرور عبر متذوقه الشخصي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد