الحكومة الإسبانية متخوفة من فقدان مونديال 2030 وترد على فينيسيوس (فيديو)

زنقة 20 ا الرباط

دخل وزير الداخلية الإسباني فرناندو غراندي مارلاسكا على خط أزمة نجم ريال مدريد، البرازيلي فينيسيوس جونيور، بعد تصريحاته التي طالب فيها بسحب تنظيم كأس العالم 2030 من إسبانيا.

واستنكر فينيسيوس، خلال حوار أجراه مع سي إن إن الأمريكية، ظاهرة العنصرية ضد اللون، التي اعتبرها مستفحلة في البلد الأروبي، الذي يستعد لاحتضان نهائيات كأس العالم عام 2030 في ملف ثلاثي مشترك مع المغرب والبرتغال، مؤكدا ضرورة سحب تنظيمها لبطولة كأس العالم إن استمر الوضع على حاله بعد سنوات.

وجاءت تصريحات اللاعب البرازيلي بعد العنصرية التي واجهته في الدوري الإسباني، أبرزها في المباراة التي خاضها ضد فالنسيا موسم 2022-2023.

ونقلت صحيفة ماركا الإسبانية، رد وزير الداخلية الإسباني على انتقادات فينيسيوس، الذي أكد أن المبدأ الأساسي للبلد هو احترام التنوع، موضحا: “ما يمكن أن أقوله هو أن احترام التنوع جزء من حمضنا النووي في إسبانيا، ونحن نكافح ضد جميع السلوكيات العنصرية”.

وأضاف: « في مجال الرياضة نواصل العمل على التعليمات الجديدة الصادرة عن وزير الدولة لشؤون الأمن لتوضيح دور المنسق الأمني ​​ضمن صلاحياته ».

ومن جهة ثانية دافع سفير البرازيل لدى إسبانيا، أورلاندو ليتي، عن مواطنه فينيسيوس جونيور، لاعب ريال مدريد، بعد تصريحاته التي أفرزت ضجة كبيرة.

وأكد سفير البرازيل، في تصريحات لإذاعة « لا كادينا سير »، أن كلام نجم ريال مدريد قد تم إخراجه من سياقه، موضحا: “أعتقد أنه من الخطير للغاية التعليق على عبارة تم إخراجها من سياقها”.

وتابع: “لم يقصد فينيسيوس أن كأس العالم يجب أن ينظم في بلد آخر. لقد انتقد العنصرية وذكر أن إسبانيا بلد يحب العيش فيه”.

وأكد أن العنصرية موجودة في جميع أنحاء العالم، وما يميز دولة عن أخرى هو طريقة مكافحتها، « وقد فعلت إسبانيا الكثير من أجل ذلك”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد