ساكنة الداخلة تترقب إفتتاح صرح صحي ينهي معاناة الساكنة

زنقة 20 | الداخلة

علم موقع Rue20 أن ساكنة أقاليم جهة الداخلة وادي الذهب باتت تفصلها أيام قليلة عن تدشين وإفتتاح صرح صحي ضخم سيسهم في تعزيز العرض الصحي والرقي به على مستوى إقليم وادي الذهب.

ويهدف المشروع هذا الصحي الضخم، الذي أطلقه مجلس جهة الداخلة إلى تعميم الحماية الاجتماعية لصالح الساكنة المحلية، وإستجابة للتوجيهات الملكية السامية في الانفتاح على مختلف التجارب والخبرات العالمية بشتى المجالات والقطاعات.

وفي تصريح له مؤخر اكد الخطاط ينجا لوسائل إعلام محلية ووطنية،أن هذا المشروع الواعد سينهي معاناة ساكنة جهة الداخلة وادي الذهب مع السفر لمدن شمال المملكة لتلقي العلاجات وسيقطع الطريق أمام كثير من الصعوبات كانت ساكنة الجهة تعاني منها في المجال الصحي.

و اكد الخطاط باعتبار مجلسه صاحب المشروع الكبير ان هذا الضرح الصحي المشيد على ثلاث هكتارا والذي سيضم 1200 متر مربع مغطاة ستنتهي به الأشغال مطلع سنة 2024 كما سيشرف عليه نخبة من الأطباء مغاربة والأجانب.

جدير بالذكر ان الكلفة الإجمالية لأشغال هذا الورش الصحي تبلغ حوالي 143 مليون درهم، بينما ستتكفل الشركة الإسبانية NAMAT INTERNATIONAL بتجهيز وتسيير المصحة وفق دفتر تحملات و اتفاقية شراكة مبرمة مابين الجهة و الشركة الإسبانية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد