حيار تدعو من الرباط لتكثيف جهود إحداث وتعميم وحدات حماية الطفولة ومحاربة ظاهرة الأطفال في وضعية الشارع

زنقة 20. الرباط

ترأست وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة السيدة عواطف حيار، بالرباط، أشغال لقاء لدعم إحداث وتعميم وحدات حماية الطفولة ومحاربة ظاهرة الأطفال في وضعية الشارع احتفاء باليوم العالمي للطفل.

ويندرج هذا اللقاء في إطار المساهمة في تعزيز ركائز الدولة الاجتماعية، تحت القيادة الرشيدة للملك محمد السادس في مجال حماية الطفولة، وكذا التزامات البرنامج الحكومي، خاصة فيما يتعلق بتدعيم ركائز الدولة الاجتماعية لحماية الأسرة بمختلف مكوناتها التي من بينها الطفل.

و للإشارة فان وزارة التضامن والادماج الاجتماعي والاسرة تدعم حاليا 54 وحدة حماية الطفولة بجميع جهات المملكة مباشرة او عبر موسسة التعاون الوطني وتعمل على تعميمها.

اللقاء عرف توقيع مجموعة من الاتفاقيات بهذا الخصوص مع جمعيات المجتمع المدني الشريكة وذلك في إطار تفعيل “الأجهزة الترابية المندمجة لحماية الطفولة”، من خلال تعزيز شبكة وحدات حماية الطفولة ببلادنا، وتوفير خدمات القرب للأطفال بما فيها الرصد والتتبع والمواكبة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد