الصناعة التقليدية المغربية تخطف الأضواء على نظيرتها الجزائرية بموريتانية

زنقة20| نواكشوط

شاركت الأقاليم الجنوبية للمملكة في إغناء الجناح المغربي بمعرض الصناعة التقليدية الموريتانية المنظم بالعاصمة الموريتانية نواكشوط بحضور السفير المغربي بنواكشوط حميد شبار.

وتميز منتوج الصناعة التقليدية الصحراوية بأقاليم جنوب المملكة بعراقته وجودته حيث إتسم بالأصالة المغربية ما مكنه ان يتحول بسرعة إلى قبلة لمعظم زوار المعرض، وخاصة من الموريتانيين والجالية المغربية الذين رأوا فيه عديد أوجه التشابه مع منتوج الصناعة التقليدية الوطنية.

وأظهرت معروضات والمنتوجات التقليدية الجناح المغربي في معرض الصناعة التقليدية الموريتانية مستوى كبير من مهارة الصانع التقليدي المغربي الصحراوي بأقاليم جنوب المملكة المغربية.

وعلى الرغم من مشاركة الصناعة الجزائرية ونظيرتها التونسية إلا أن المعرض المغربي قد أثبت نجاحه الذي وصفه الزوار بالباهر وذلك من خلال مواكبة الصناع التقليديين المغاربة التطور والإبداع الذي فرضته ثورة التقنيات الجديدة وتحديات المحاكاة والمنافسة غير النزيهة المترتبة عنها.

وبمشاركة مغربية وازنة جرى أمس الجمعة افتتاح النسخة الأولى من الأيام الوطنية للصناعة التقليدية الموريتانية تحت شعار: “الصناعة التقليدية في خدمة التشغيل “ بالمركب الأولمبي بنواكشوط.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد