وزيرة المالية: إصلاحات الحكومة أوصلت نسبة النمو إلى 3.4 % مقارنة مع أروبا 0.7 في المائة

0

زنقة 20 ا الرباط

توقعت وزيرة الإقتصاد والمالية نادية فتاح العلوي، أن تصل نسبة النمو إلى 3.4 في المائة بسنة 2023 رغم التحديات التي تواجه البلاد من الزلزال والجفاف، مشيرا إلى أنه بـ”المقارنة مع دول أوربية التي يصل فيها النمو حاليا إلى 0.7 في المائة فإن المغرب استطاع الوصول إلى هذه النسبة بفضل الإصلاحات”.

قالت وزيرة الاقتصاد والمالية المغربية نادية فتاح العلوي، إن “الحكومة ظلت ملتزمة بتنزيل برنامجها الحكومي رغم الإكراهات والأزمات وعلى رأسها جائحة كورونا”، مؤكدة أن “الحكومة تتحمل المسؤولية في أن تكون في موعد الأزمات للتفاعل معها وإيجاد الحلول”.

وأضافت وزيرة المالية خلال تقديم تقرير لجنة المالية والمناقشة العامة للجزء 1 من مشروع قانون المالية، اليوم الثلاثاء، أن “الحكومة قامت بمجهودات كبيرة لكبح أزمة التضخم خصوصا في سنة 2022 حيث ضخت حوالي 40 مليار درهم في عدد من الأوراش، بالإضافة إلى ضخ 10 مليار درهم لقطاع الفلاحة للحفاظ على التوازن الغذائي ومواجهة تداعيات الجفاف وتخفيض أسعار المواد الغذائية لصالح المواطنين”.

وتابعت المسؤولة الحكومية، أن ” هذه الإجراءات كان لها وقع حقيقي على المواطنين حيث تم توفير المواد الغذائية، رغم التضخم الذي فرض عالميا ومع ذلك إلتزمت الحكومة بكبح إلى مستويات موضوعية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد