نزار بركة: لنا كامل الثقة في قدرة رئيس الحكومة على حل أزمة التعليم

زنقة 20 ا الرباط

قال نزار بركة وزير الماء والتجهيز، الأمين العام لحزب الاستقلال إننا كأحزاب مشكلة للحكومة نث في قدرة رئيس الحكومة عزيز أخنوش على حل الأزمة التي يعيشها قطاع التعليم عبر إحداثه للجنة وزارية لفتح حوار مع النقابات والأستاذة.

وأضاف بركة في إجتماع الأغلبية الموسع الذي عقد مساء أمس بالرباط، “نعمل جاهدين على أساس تجاوز الإشكالية المطروحة، في إطار حوار مسؤول، الضروري المضي في إصلاح التعليم، وأن ينخرط فيه الأساتذة والمعلمون”.

وشدد بركة على أن  “الحكومة هو الدفاع عن المدرسة العمومية وتحقيق الجودة خصوصا وأن نسبة كبيرة من أبناء المغاربة يدرسون بالتعليم العمومي”. مؤكدا على ضرورة تظافر كل الجهود من أجل تطوير وتقوية المدرسة المغربية”.

وداعا بركة  إلى “وضع مصلحة التلميذ فوق كل اعتبار لأننا نريد لأطفالنا أن يكون لديهم مستقبل في المستوى، وذلك يحتاج لمحددات للارتقاء الاجتماعي حتى لا يكون أبناء الفقراء فقراء، ولذلك يجب أن يكون التعليم والصحة في المستوى العالي خصوصا في الأرياف والقرى والجبال”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد