لتكريس حقوق ذوي الإعاقة.. حيار تضع السمارة ضمن المدن الولوجية

زنقة20| علي التومي

عقدت عواطف حيار وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، يوم أمس الخميس 09 نونبر الجاري بمقر الوزارة بالعاصمة الرباط إجتماع خاص برئيس المجلس الجماعي لمدينة السمارة مولاي ابراهيم الشريف.

وتم في هذا اللقاء الذي جرى بمكتب الوزير عواطف حيار تدارس إشكالية الولوجيات بتراب جماعة إقليم السمارة والحلول الممكنة التي يعمل عليها مصالح المدينة بتشاور مع الجمعيات الشريكة، وذلك تجسيدا لروح البرنامج وتحقيقاً لأهدافه.

كما خصص ذات اللقاء للتدارس حول تنزيل الإتفاقية المشتركة بين الجماعة والوزارة والمتعلقة بتيسير الولوجيات بالمدينة، وكذا سبل التعاون المشترك، بما يبشر بعقد اتفاقيات مستقبلية أخرى ستعود بالنفع على مدينة السمارة في القريب العاجل.

ويهدف برنامج “مدن ولوجة” إلى تحقيق الحق في الولوجيات وتكريس مبدأ المساواة وتكافؤ الفرص، وتخفيف الأعباء المرتبطة بالإعاقة, كما ان برنامج “مدن ولوجة” يعتبر تنزيلا عمليا ملموسا لأوراش مهيكلة كالسياسة العمومية المندمجة للنهوض بحقوق الأشخاص في وضعية إعاقة حيث تواصل وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسر على تنزيله بشكل دقيق بكل المدن المغربية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد