غيات لـRue20: الحكومة تجاوبت في قانون المالية مع عدم الزيادة في الماء والكهرباء

زنقة20ا الرباط

أكد محمد غيات رئيس فريق حزب التجمع الوطني للأحرار، في تصريح لموقع Rue20، أن “بمبادرة من الأغلبية البرلمانية بمجلس النواب تم التوافق مع الحكومة على عدم تضمين مشروع قانون المالية برسم سنة 2024، أي زيادة في أسعار الماء والكهرباء مع تخفيض الضريبة على القيمة المضافة المطبقة على وسائل النقل العمومي”.

وأوضح غيات في تصريح مقتضب لموقع Rue20، أنه ” تقرر خلال لقاء اليوم الخميس مع وزيرة الاقتصاد والمالية نادية فتاح العلوي والوزير المنتدب المكلف بالميزانية فوزي لقجع وبحضور جميع المدراء العامين، “لا زيادة في سعر الماء ولا زيادة في سعر الكهرباء”.

وأضاف غيات أنه تم الإتفاق على  “تخفيض سعر الضريبة على القيمة المضافة على النقل الحضري ( حافلات النقل الحضري وطرامواي) من 14 إلى 10 في المائة”.

وشدد رئيس الفريق التجمعي بمجلس النواب، على أن “بتوافق بين الأغلبية بمجلس النواب والحكومة، تقرر إجراء هذا اللقاء مع وزيرة الاقتصاد والمالية والوزير المنتدب المكلف بالميزانية وبحضور جميع المدراء العامين”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد