إحتفاء بالذكرى 48 لإنطلاق المسيرة الخضراء سلسلة مشاريع تنموية غير مسبوقة تبصر النور بالسمارة

زنقة20| السمارة

في إطار الإحتفالات المخلدة للذكرى 48 لإنطلاق المسيرة الخضراء اعطى عامل إقليم السمارة حميد نعيمي إنطلاق حزمة مشاريع تنموية سياحية واقتصادية تتماشى وتطلعات الساكنة.

وبحضور رئيس المجلس الجماعي للمدينة مولاي ابرهيم الشريف وشخصيات مدنية وعسكرية تم الإعلان رسميا عن إطلاق من مشروع تجزئة السمارة الجنوبية “العرفان”التي سيتم إنجازها على مساحة.315 1.115 متر مربع بالإضافة لتجزئة السمارة الشمالية “التنمية” التي سيتم انجازها على مساحة 942.614 متر مربع.

وتضم هذه التجزئات الجديدة بقع سكنية وتجارية بالإضافة لمنطقة تضم أنشطة وبقع مخصصة للفيلات الاقتصادية ومرافق عمومية ادراية وتعليمية وخدماتية وساحات خضراء وفضاءات ترفيهية وشبكة طرقية مندمجة.

كما قام قام عامل الإقليم حميد نغيمي والوفد المرافق بزيارة تفقدية لاشغال بناء قارعة الطريق الوطنية رقم 17 الرابطة بين السمارة وامكالة عبر الكعيدة على طول 10كلم اقليم السمارة حيث قدمت شروحات له مفصلة عن المشروع والذي فاقت تكلفته الاجمالية 470 مليون سنتيم .

وتأتي هذه المشاريع الواعدة في إطار المساهمة في التنمية الاقتصادية والإجتماعية والسياحية للمنطقة وتوسيع الشبكة الطرقية بالإقليم وتعزيز السلامة الطرقية على المحور وتقوية الطريق في أفق فتح الحدود مع الجارة موريتانيا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد