البيجيدي الذي قاد حكومتين يدعو لمنع الكحول والسجائر…لقجع : المجتمع المغربي عندو 14 قرن من الحضارة وميكمنش نقولو للناس شنو يديرو وشنو مايديروش

زنقة 20. الرباط

تحول جزء من ثاني جلسات المناقشة التفصيلية لمشروع قانون المالية لسنة 2024 اليوم الخميس بمجلس النواب، الى سجال قاده نواب حزب “العدالة والتنمية” الذي قاد الحكومة لولايتين، حول الضريبة على المشروبات الكحولية.

و في خضم هذا النقاش، دعا نواب حزب “العدالة والتنمية” الى الرفع من الضريبة على جميع أنواع الكحول بالنظر إلى ما اعتبروه “تداعيات صحية” وكأن هذه التداعيات الصحية ظهرت للتو، ولم تكن موجودة خلال العشر سنوات التي قاد خلالها الحزب الإسلامي الحكومة.

و أشار نواب البيجيدي، الى تجارب قالوا أنها دولية منعت الكحول والسجائر وأخرى قيدت إستعمالهما، بينما لم يأتي المتحدثون على ذكر أسباب قبول العائدات الضريبية للكحول والتبغ في ميزانيات حكومتي البيجيدي الأولى والثانية.

وزير الميزانية فوزي لقجع، شدد في مداخلة له، على أن المجتمع المغربي هو نتاج 14 قرناً من الحضارة، ومنطق الحكومة ليس هو “نقولو للناس شنو يديرو وشنو مايديروش”.

الى ذلك، دعمت فرق الأغلبية والمعارضة، الضريبة المفروضة على المشروبات الكحولية في قانون مالية 2024.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد