الحكومة : الفضاء الأمثل لمعالجة إشكاليات النظام الأساسي هو طاولة الحوار

زنقة 20 ا الرباط

قال الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة، المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، أن ” المكان والفضاء الأمثل لمعالجة موضوع النظام الأساسي لنساء ورجال التعليم ومختلف الإشكاليات المرتبطة به هو طاولة الحوار.

وأكد بايتاس في الندوة الصحفية التي أعقبت إجتماع المجلس الحكومي، اليوم الخميس، أن “عملية الحوار هي التي قامت بها الحكومة ورئيس الحكومة مؤخرا بعقد سلسلة من الإجتماعات مع ممثلي النقابات”، مشددا على أن “الحوار مزال مستمرا”.

يشار إلى أن رئيس الحكومة إلتقى مؤخرا بكل نقابة على حدة بحضور وزيري التربية الوطنية والإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، وتم الاستماع لمطالب النقابات التي تشبتت بالمطالب التي يرفعها رجال ونساء التعليم وأهمها إعادة النظام الأساسي إلى طاولة الحوار.

وخلال الاجتماعات، تم الوقوف على الإرادة المشتركة للحكومة وشركائها الاجتماعيين في التنزيل الأمثل لمضامين محضر الاتفاق الموقع بتاريخ 14 يناير 2023، حيث سيتم في هذا الإطار عقد اجتماعات لاحقة، بتتبع من طرف رئيس الحكومة، من أجل العمل على تجويد النظام الأساسي تماشيا مع تطوير إصلاح القطاع.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد