لقجع : سيتم الشروع في بناء ملعب الدار البيضاء الجديد بداية من 2024 وسيتحول لمعلمة تاريخية عالمية خلال سنتين

زنقة20| علي التومي

قال السيد فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بأن ملعب الدار البيضاء، هو مشروع كبير كان ضمن البرامج المطروحة،حيث يتم الإستغال بإشراف ملكي سامي ليكون معلمة رياضية عالمية للمغرب.

واضاف السيد لقجع، خلال الندوة الصحافية لتقديم خطاب النوايا الى الفيفا اليوم السبت، بأن هذا المشروع الكبير بفضل الإشراف الملكي السامي قد قطع أشواطا متقدمة ووصل مراحله الأولى مضيفا بأن الأشغال ستبدأ فيه نهاية السنة الجارية على أن يكون جاهزاً بعد سنتين.

وأبرز السيد لقجع، أن الملعب سيستجيب لإحتياجات مدينة بحجم الدار البيضاء، وفريقين عالميين عملاقين مثل الرجاء والوداد، لأنه قلة من الفرق في العالم تستقطب جماهير أكثر من 60 ألف متفرج، مشيرا في الآن ذاته، إلى أن الملعب سيستجيب لهذه الظروف وسيكون دعامة إضافية للدعامات الموجودة سلفا لتعزيز إنجاح تنظيم كأس العالم.

إلى ذلك تطرق رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لإحتمال إقامة المباراة النهائية لكأس العالم “مونديال 2030” في ملعب الدار البيضاء الكبير، بأن اللجنة التقنية للملف الثلاثي بين المغرب وإسبانيا والبرتغال، تشتغل باستمرار في كل ما يتعلق بتنظيم أحسن نهائيات في تاريخ كرة القدم وهي لجنة مفتوحة على جميع الآراء،والمشاورات حول هذا الملف.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد