أخنوش : الملك يدشن ثورة اجتماعية حقيقية و يسهر شخصياً على إخراج ورش تعميم الحماية الإجتماعية

زنقة 20 ا الرباط

قال رئيس الحكومة عزيز أخنوش، أن جائحة كورونا وما صاحبها من أزمات و تداعيات أبرزت عمق الفجوة في مجال الحماية الاجتماعية.

و أضاف رئيس الحكومة، اليوم الاثنين، خلال جلسة عمومية مشتركة خصصت لتقديم تصريح حول الدعم الاجتماعي المباشر، أن الامر زاد من صعوبات الاستهداف و الوصول الى الفئات الهشة.

و اعتبر أخنوش، أن بلادنا امام فرصة تاريخية يدشن بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس ثورة اجتماعية حقيقية، ستشكل جيلا جديدا من التعاقد الاجتماعي بين الدول و المواطنين ونواة صلبة لمغرب الغد من شأنها تعزيز الاحساس بالانتماء للوطن ورفع منسوب الثقة في المؤسسات و في القدرة على النجاح الجماعي ، وهو ما سيرتقي ببلادنا الى تصنيف احسن بين مصاف الدول الصاعدة.

وشدد رئيس الحكومة ، على أن انجاح هذا الورش الوطني يمر عبر تنزيل التوجيهات الملكية السامية، مضيفا أن القناعة الراسخة لبلادنا تتجلى داما في تحويل التحديات الى فرص.

و ذكر أخنوش أن الملك محمد السادس أبى عبر مجموعة من المحطات الى ان يكون في مقدمة من يؤكد على ضرورة اطلاق ورش اصلاح كبير يتعلق بتعميم الحماية الاجتماعية لفئات واسعة من المواطنين بل وسهره شخصيا على اخراجه بالنظر لما سيكون له من اثار مباشرة وملموسة لتحسين ظروف عيش المواطنين و صيانة كرامتهم و تحصين الفئات الهشة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد