غوغل يحذف شبه جزيرة سيناء من خريطة مصر

0

زنقة 20 | علي التومي

تفاجأ الشعب المصري مع الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس باختفاء اسم شبه جزيرة سيناء من خرائط غوغل العالمية لأسباب غير معلومة حتى هذه اللحظة.

وربط نشطاء من مصر هذه الخطوة التي أقدم عليها “غوغل” بالمخطط الذي تحدثت عنه بعض وسائل إعلام بخصوص نقل سكان غزة إلى سيناء، وهو الأمر الذي أعلن رفضه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

وتصدر وسائل التواصل الإجتماعي بمصر هاشتاج سيناء على الخريطة وصوراً لخريطة مصر ولم يوجد بها منطقة سيناء، زاعمين أن شركة غوغل أخفت اسم سيناء من خريطة مصر.

واكتشف عدد كبير من المستخدمين خلال عمليات البحث على غوغل أنه تم بالفعل حذف الإسم الخاص بـ”سيناء” وترك مساحة كبيرة فارغة دون وضع اسم سيناء عليها، وأكد البعض أنه تم حذف الاسم اليوم الخميس، حيث كان متواجدا في وقت سابق ولكنهم تفاجأوا باختفائه.

ومن جانب اخر اوضح نشطاء مصريين، أن هذه الخرائط المنتشرة تأتي فى سياق الحروب الإلكترونية والضغط على مصر فى ايجاد وطن بديل للفلسطنيين وتحويل الصراع مع مصر

وربطت تلك الادعاءات بين ذلك والدعوات الإسرائيلية لتهجير أهل غزة إلى سيناء، بالتزامن مع قصف القطاع، الأمر الذي أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي رفضه التام له.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد