الداخلية ترفض الترخيص لحزب ‘البَديل الديمقراطي’ و’اليازغي’ يصفه بـ’القرار الخَطير’

زنقة 20 . الرباط

قالت التنسيقية الوطنية لـ”حزب البديل الديمقراطي” أن وزارة الداخلية رفضت الترخيص بتأسيس الحزب المُنشق عن حزب “الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية”.

وحسب بلاغ لحزب ابن “اليازغي”، فان الداخلية رفضت قبول ملف التأسيس لأسباب شكلية، على بعد أشهر قليلة من الانتخابات التشريعية.

وقال البلاغ أن الرفض جاء «تحت طائلة مسوغات شكلية واهية، وأنه قرار سياسي محض بهواجس انتخابية خدمة وإرضاء لجهات معينة، أصبحت فيه وزارة الداخلية طرفا فاعلا في تكريس وتسييد قطبية سياسية مفروضة قسرا على المغاربة».

و وصف “اليازغي” الدي خط البلاغ اثر اجتماع عاجل أمس الخميس، قرار وزارة الداخلية بـ”القرار الخطير”، مضيفاً أن ” قرار يستهدف وجود الحزب، وهو انزياحٌ لخدمة حسابات من وصفهم بـ”صناع الخرائط الانتخابية الذين يراهنون بقوة على تعبيد الطريق أمام تثبيت وفرض أجندة انتخابية معدة سلفا”.

قد يعجبك ايضا
  1. magheribi ka3i يقول

    hade ali yazeghi bouhali et lwalide dyalo ka darrabe fihe wache b7ale hade lkassoule ghadi yakhoude 9arrarate lina rahe kassoule bouhali balide , rahade chi wala ktire bezaf hade a7zabe

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد