بريطانيا تدعم جهود إعمار مناطق زلزال الحوز بـ1.77 مليون دولار

زنقة20ا الرباط

أعلن وزير الدولة بوزارة التنمية والتعاون المالي، اللورد طارق أحمد من ويمبلدون، عن تقديم ما يصل إلى 1.45 مليون جنيه إسترليني (1.77 مليون دولار) لدعم التعافي الذي يقوده المغرب في أعقاب الزلزال المدمر الذي بلغت قوته 6.8 درجة والذي ضرب جهة مراكش-آسفي في الثامن من شتنبر الماضي.

وحسب الحكومة البريطانية فإن هذا التمويل الجديد سيساعد على تلبية الإحتياجات الفورية ودعم التنمية على المدى الطويل في المجتمعات الأكثر تضررا.

وبالإضافة إلى دعم الخدمات الصحية والمأوى بالمملكة المغربية، سيؤدي هذا الدعم البريطاني إلى توسيع نطاق التعاون مع المزارعين والتعاونيات لجلب منتجات زراعية محلية عالية الجودة إلى الأسواق، مع حماية التنوع البيولوجي المحلي.

في السياق ذاته،قال جيريمي هانت، وزير الخزانة” البريطاني “عندما رأيت بنفسي كيف تمكن الشعب المغربي من الوقوف على أقدامه من جديد بعد الزلزال المدمر الذي وقع الشهر الماضي، فإنني أشعر بالإعجاب الكامل لقوته وصموده.”

وأضاف جيرمي هانت “إن المملكة المتحدة مستعدة دائمًا لمساعدة أصدقائنا المحتاجين، وسيساعد مبلغ 1.45 مليون جنيه إسترليني الإضافي الذي تم الإعلان عنه اليوم في دعم المغاربة أثناء إعادة بناء حياتهم.”

وقال اللورد طارق أحمد، وزير ويمبلدون، وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا والأمم المتحدة والكومنولث” ان المملكة المتحدة ملتزمة بدعم المغرب في أعقاب الزلزال المدمر الذي وقع الشهر الماضي، وسوف يساعد هذا التمويل الجديد في عملية التعافي التي يقودها المغرب.” مشيرا في الآن نفسه “بأن الشراكة بين المملكة المتحدة والمغرب مزدهرة ونحن على إستعداد لتقديم المزيد من الدعم.”

ويأتي هذا الإعلان للحكومة البريطانية في الأسبوع الذي تستضيف فيه مراكش الإجتماعات السنوية للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي، بحضور وزير التنمية وإفريقيا أندرو ميتشل ووزير الخزانة البريطاني جيريمي هانت.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد