أساتذة يراسلون الهاكا بعد نعتهم بالمرتزقة في برنامج إذاعي

زنقة 20 | متابعة

راسلت الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي، الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري (الهاكا)، و الرئيس المدير العام لإذاعة MFM ، معبرة عن أسفها لما صدر عن صحافي متعاقد مع الإذاعة وصف الاساتذة الذين يحتجون على النظام الاساسي لموظفي التعليم بـ”المرتزقة”.

و ذكرت النقابة في مراسلتها ، أن الوصف القدحي الذي جاء على لسان الصحافي المذكور ، مررته الإذاعة خلال برنامج “آش واقع” ، أول أمس الأربعاء ، في فقرة خصصت للحديث حول احتجاجات نساء ورجال التعليم ضد النظام الأساسي الجديد لموظفي قطاع التربية الوطنية.

و قالت النقابة ، أن الصحافي الذي تقدمه الإذاعة على اساس أنه محلل سياسي، وصف الاساتذة المحتجين بالمرتزقة وأمطرهم بكل الأوصاف القدحية.

وجاء في تصريح الصحافي المذكور حسب النقابة، أن “هؤلاء الأساتذة لا يستحقون أي شيء في الخدمة العمومية، أغلبهم متعطيهش شربة ماء، ما كايسواو والو، عندهم شي دبلوم خاوي جابو بالحفاظة أو النقيل ولكن راه ماكيسوا والو…”.

النقابة اعتبرت أن التصريحات التي صدرت عن محلل الاذاعة ” اعتداء صريحا على فئة مجتمعية لها أدوار طلائعية تحتج من أجل مطالبها المشروعة، من خلال استغلاله منبر إعلامي خاص، ويعد خرقا سافرا لأخلاق المهنة ولمقتضيات قانون الصحافة الذي لا يسمح للصحفيين والصحفيات باستعمال المنابر الإعلامية للإساءة والهجوم”.

و أدان المكتب الوطني للجامعة الوطنية للتعليم “السلوك اللاعقلاني والمنافي لقيم الصحافة والاعلام الحر والديمقراطي والمعتدي على مكانة وصورة الأستاذ ورسالته النبيلة داخل المجتمع”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد