لقجع : استثمارات مونديال 2030 لن تشكل عبئاً على الميزانية

زنقة 20 | الرباط

قال فوزي لقجع، رئيس لجنة تنظيم كأس العالم 2030، أن استثمارات المغرب لاستضافة مونديال 2030 ، لن تشكل أي عبئ على ميزانية المملكة.

و أضاف لقجع، في تصريحات له لقناة الشرق، أن استثمارات المونديال تأتي ضمن مخطط تنموي مرصود بالفعل، ذلك أن المملكة منذ 1998 تستعد لاستضافة هذا الحدث المهم.

وأوضح فوزي لقجع ، في تصريحات على هامش فعاليات الاجتماعات السنوية المشتركة بين صندوق النقد والبنك الدوليين، أن المغرب تقدم بالترشح لكأس العالم في 1998، لكن فرنسا فازت بتنظيمه بفارق صوت واحد، وكذلك الحال بالنسبة لمونديال 2010 الذي نظمته جنوب أفريقيا، وبالتالي كان يوجد دائماً مسلسل تنموي لتقديم هذا الترشح، ويقوي قدرات المملكة الاستعدادية على نحو مستمر.

وأضاف أن مدينة مراكش ستكون إحدى المدن التي ستحتضن كأس العالم، وهي جاهزة من الآن لاستضافة البطولة، فالمغرب سيواصل مسيرته التنموية ويأخذ في الاعتبار المونديال.

وأشار إلى أن انطلاق قطار فائق السرعة يربط طنجة والدار البيضاء ويربط مراكش وأكادير بعد ذلك، لم يكن العمل عليه بحاجة للإعلان عن استضافة كأس العالم، وهناك 1600 كيلومتر من الطرق تربط المغرب حالياً.

وقال لقجع إن “الملاعب المتوفرة بالمغرب سيتم ترميمها وإصلاحها بما يجعلها مؤهلة، فكل الملاعب لن تقل طاقتها عن 55 إلى 60 ألف متفرج، فيما سيتم تشييد ملعب جديد هو ملعب الدار البيضاء الكبير في مدينة بني سليمان ، وسيتسع لأكثر من 110 آلاف متفرج وسيكون مؤهلاً لاستضافة أهم حدث في كأس العالم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد